أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

الطيران   

مراكش تحتضن الدورة الثامنة للمنتدى الإفريقي للبنيات التحتية ما بين 22 و24 أكتوبر الجاري

A+     A-
21.10.2015مراكش/14 أكتوبر 2015 (و م ع) تحتضن مدينة مراكش خلال الفترة ما بين 22 و 24 أكتوبر الجاري، أشغال الدورة الثامنة للمنتدى الإفريقي للبنيات التحتية تحت شعار "التعاون جنوب جنوب من أجل تطوير البنيات التحتية للنقل".

ويعرف هذا المنتدى، الذي تنظمه وكالة "إي-كونفرانس" تحت إشراف وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، مشاركة وزراء أفارقة وأزيد من 500 مهني من إفريقيا وباقي دول العالم.

ويحظى هذا المنتدى، الذي يعد حدثا سنويا يعنى بقطاع النقل بشمال إفريقيا وغرب ووسط إفريقيا، بإشعاع إقليمي بفضل نجاح الدورات السابقة المنظمة بالعديد من البلدان الإفريقية، وخاصة المغرب والسنغال والكوت ديفوار.

وقد أصبح المنتدى الإفريقي للبنيات التحتية أرضية حقيقية للقاءات الثنائية والنقاش والتبادل بين الحكومات والمهنيين والفاعلين في مجال النقل وهيئات التمويل والتعاون وخبراء دوليين ومقاولين ومتعاقدين ومكاتب الدراسات والهندسة، فضلا عن جميع الأطراف المساهمة في تطوير البنيات التحتية للنقل بالمنطقة.

وستشكل هذه الدورة مناسبة لطرح الرهانات الكبرى المرتبطة بتنمية وتطوير البنيات التحتية للنقل بكل مكوناته الطرقية والبحرية والجوية.

وتتمحور المواضيع المطروحة للنقاش خلال أشغال هذا المنتدى حول التعاون جنوب-جنوب والرؤية الإستراتيجية للسلطات المعنية بالنقل، وانخراط القطاع الخاص ودور الشراكات بين القطاعين العام والخاص، وإشكاليات التمويل والمقاربات الجديدة من أجل إعطاء دينامية للبنيات التحتية.

وسيتم على هامش هذا الملتقى توقيع اتفاقيات تعاون هامة.

ومع