أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

الطيران   

مراكش تحتضن في أبريل المقبل الدورة الخامسة للمعرض الدولي لصناعات الطيران والفضاء

A+     A-
10.11.2015مراكش/ 9 نونبر 2015 (و م ع) تحتضن مدينة مراكش خلال الفترة ما بين 27 و30 أبريل المقبل، الدورة الخامسة للمعرض الدولي لصناعات الطيران والفضاء (مراكش إير شو) ، الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وذلك بقاعدة مدارس القوات الملكية الجوية بمدينة مراكش.

وحسب اللجنة المنظمة، فإن المعرض الدولي " مراكش إير شو "، الذي يعكس تطور الصناعة بالمغرب، يندرج في إطار استراتيجية المملكة الرامية إلى تطوير وتدعيم قطاع الطيران، خاصة على مستوى الاستثمار الصناعي ونقل التكنولوجيا.

فبعد النجاح الذي حققته الدورات الأربعة السابقة، والمتمثلة على الخصوص في مشاركة أكبر الشركات الرائدة على الصعيد العالمي في مجال صناعة الطيران، فإن المعرض أضحة مواعدا قارا لا محيد عنه ضمن المواعيد العالمية الكبرى، وذلك بعد أن نال ثقة الشركات المصنعة الكبرى لما يقدمه المغرب من فرص للاستثمار باعتباره وجهة إقليمية مفضلة في صناعة الطيران، وبوابة لولوج للسوق الإفريقية الواعدة، سواء بالنسبة للطيران المدني أو العسكري أو طيران الأعمال .

وسيشارك في هذا المعرض، الذي من المنتظر أن يحضره على الخصوص 40 وفدا إفريقيا والذي من المرتقب أن يزوره أزيد من 20 ألف شخص، 200 عارضا يمثلون 20 دولة، سيقدمون آخر مستجدات هذه الصناعة.

وقد خصص منظمو هذا المعرض الدولي، برنامجا غنيا ومتنوعا يشمل بالاضافة الى لقاءات مهنية وعروضا جوية مبهرة، عددا من الندوات ستتناول على الخصوص التوجهات الكبرى في تطوير قطاع الطيران بالنسبة للسنوات المقبلة والتكوين والدفاع والأمن .

ومع ​