أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

الطيران   

دعم الخطوط الملكية المغربية القيم لبينالي فن التصوير الإفريقي بباماكو يعكس دينامية العلاقات العريقة بين البلدين

A+     A-
11.11.2015باماكو 4 نونبر 2015/ ومع/ أكد النائب البرلماني ورجل السياسة المالي، عمر ماريكو، أن الدعم القيم الذي تقدمه شركة الخطوط الملكية المغربية لبينالي فن التصوير الإفريقي بباماكو، يعكس دينامية العلاقات العريقة القائمة بين البلدين.

وقال ماريكو في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش حفل نظمته الشركة المغربية على شرف المشاركين في البينالي، مساء أمس الثلاثاء بباماكو، إنها "مبادرة ممتازة" من طرف الخطوط الملكية المغربية التي تساهم في تعزيز الروابط التاريخية والثقافية بين الشعبين الشقيقين.

وشركة الخطوط الملكية المغربية هي الناقل الرسمي للدورة العاشرة لبيناني فن التصوير الإفريقي، المعروف أيضا باسم "لقاءات باماكو"، والذي يعرف مشاركة مئات الفنانين من بلدان مختلفة.

وأضاف ماريكو أنه "رغم أن البلدين لا يتقاسمان حدودا مشتركة، فإنهما يتوفران على العديد من أوجه التشابه، وهذا الشكل من التعاون في المجال الثقافي يساهم بشكل أفضل في التقريب بين الشعبين المغربي والمالي اللذين يتفاعلان بعضهما مع بعض منذ أمد طويل".

وخلال هذا الحفل الذي نظم في جو أخوي، تم التنويه بشركة الخطوط الملكية المغربية لدعمها لهذه التظاهرة القارية الكبرى.

وتميز هذا الحفل بتسليم "جائزة ليون الإفريقي" التي أحدثتها شركة الخطوط الملكية المغربية برسم الدورة العاشرة للبينالي تكريما لحسن الوزان، الرحالة والمستكشف المغربي الكبير (القرن 16)، الذي كان أول علماء الأنثروبولوجيا في التعرف على عادات وتقاليد إفريقيا.

وتنظم دورة 2015 من بينالي فن التصوير الإفريقي التي تتواصل إلى غاية 31 دجنبر المقبل، حول موضوع "لنرو الزمن".

ومع