أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

الطيران   

الدار البيضاء..إبرام اتفاقية تعاون بين المكتب الوطني للمطارات ومديرية الأرصاد الجوية الوطنية لدعم حركة الملاحة الجوية بمطارات المملكة

A+     A-
24.04.2016مطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء/ 22 أبريل 2016/ ومع/ تم، اليوم الجمعة، بمطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء، إبرام اتفاقية تعاون بين المكتب الوطني للمطارات ومديرية الأرصاد الجوية الوطنية، وذلك بهدف دعم حركة الملاحة الجوية بمختلف مطارات المملكة.

وقد وقع هذه الاتفاقية، الممتدة على مدى خمس سنوات، كل من المدير العام للمكتب الوطني للمطارات، السيد زهير محمد العوفير، والمدير العام للأرصاد الجوية الوطنية، السيد عبد الله مقسيط .

ويأتي إبرام الاتفاقية تفعيلا لبنود الملحق الثالث لمنظمة الطيران المدني الدولي، التي تتمحور مقتضياتها حول شروط تنظيم وإدارة وتقديم خدمات الأحوال الجوية في مجال الملاحة الجوية لفائدة المكتب الوطني للمطارات.

وبهذه المناسبة، أكد السيد العوفير أن الاتفاقية تعد ثمرة جهود مشتركة استغرقت عدة أشهر بين فرق العمل بكلتا المؤسستين، وهي تشكل إيذانا بدخول التعاون مرحلة متقدمة، مما يستدعي "انخراط الجميع في إعطائها زخما جديدا قوامه النجاعة والفعالية".

من جهته، أشاد السيد مقسيط بجودة العلاقات الوطيدة القائمة بين المكتب الوطني للمطارات ومديرية الارصاد الجوية الوطنية، منوها، في هذا الصدد، بالعمل الجاد والمسؤول والشفاف الذي قامت به فرق العمل التي توجت بإخراج الاتفاقية إلى حيز الوجود.

ومع