أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

الطيران   

ارتفاع في حركة المسافرين بمطار الصويرة موكادور بحوالي 26 في المائة خلال ستة أشهر الأولى من السنة الجارية

A+     A-
04.08.2016سجلت حركة المسافرين على مستوى مطار الصويرة موكادور ارتفاعا بلغت نسبته 24, 26 في المائة خلال الستة أشهر الأولى من السنة الجارية، وذلك مقارنة مع الفترة نفسها من سنة 2015.

وحسب إحصائيات صادرة عن المكتب الوطني للمطارات، فإن 32 ألف و32 مسافرا استعملوا مطار الصويرة موكادور في تنقلهم خلال النصف الأول من السنة الجارية، مقابل 25 ألف و373 مسافرا خلال نفس الفترة من السنة الماضية.

تجدر الإشارة إلى أن مطار الصويرة الدولي عرف نموا كبيرا في أشهر يناير وفبراير ومارس من السنة الحالية بنسبة بلغت على التوالي 31, 227 في المائة ، و63, 104 في المائة، و35, 109 في المائة، وذلك مقارنة مع الأشهر نفسها من السنة الماضية.

وتأتي هذه الانتعاشة بفضل الرحلات الجوية التي تربط مدينة الرياح بمدينة باريس بثلاث رحلات جوية في الأسبوع، والخط الجوي الرابط بين هذه المدينة ولندن برحلتين أسبوعيا.

كما تعزى هذه الانتعاشة إلى مستوى الخدمات المقدمة لاستقبال المسافرين، والتي تعتبر أحد الركائز الأساسية بمطار الصويرة موكادور، خاصة على مستوى تسهيل عملية تدفق المسافرين عند نقط المراقبة فضلا عن توفير وسائل الراحة.

ويعتبر ارتفاع حركة المسافرين في مطار الصويرة موكادور ثمرة أيضا للجهود المبذولة من قبل الفاعلين المحليين المهتمين بالمجال السياحي.

يذكر أن مطار الصويرة موكادور يتوفر على طاقة استيعابية تبلغ 300 ألف مسافر في السنة.

ومع