أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

الطيران   

انتخاب المدير العام للمكتب الوطني للمطارات نائبا لرئيس المجلس الدولي للمطارات لجهة إفريقيا

A+     A-
27.10.2016تم انتخاب المدير العام للمكتب الوطني للمطارات السيد زهير محمد العوفير نائبا لرئيس المجلس الإداري للمجلس الدولي للمطارات لجهة إفريقيا برسم الفترة الممتدة ما بين 2017 و2019.

وقد حظي هذا الاختيار، الذي تم خلال اشغال اجتماع المجلس المنعقد في 18 أكتوبر الجاري، بالمصادقة من قبل الجمعية العامة لهذه المنظمة الدولية، وذلك على هامش فعاليات الدورة الخامسة والعشرين للمؤتمر الجهوي والمعرض المنعقدين من 19 الى 21 أكتوبر الجاري بمدينة مابوتو بالموزمبيق حول "الربط الجوي بإفريقيا: أي دور المطارات".

وافاد بلاغ للمكتب الوطني للمطارات أن هذه هي المرة الأولى التي يبلغ فيها المكتب هذا المستوى من التمثيلية داخل المنظمة، في الوقت الذي انتخب فيه مسؤولون آخرون من المكتب كأعضاء دائمين لتمثيل جهة إفريقيا الشمالية بمختلف اللجان الجهوية لهذه المنظمة.

ويعتبر هذا الحضور القوي داخل هذه المنظمة، حسب المصدر ذاته، ثمرة للاستراتيجية المعتمدة من طرف المكتب منذ أزيد من سنتين، والتي تتمحور حول الانفتاح والتعاون مع نظرائه بإفريقيا، عبر إبرامه خلال سنتي 2015 و2016 لسلسلة من اتفاقيات الشراكة مع مختلف الفاعلين في المجال بإفريقيا رغبة في تبادل المعرفة والخبرات في مجال التكوين والسلامة والأمن والاستغلال بالمطارات.

ويذكر ان المجلس الدولي للمطارات لجهة إفريقيا رأى النور سنة 1991 لتمثيل أعضائه من الهيئات المشرفة على تدبير المطارات وذلك لدى مختلف المنظمات الحكومية وغير الحكومية على المستوى الجهوي، حيث تدعمه في مهمته عدد من اللجان المختصة ومجموعات خاصة للعمل.

ويتوخى احدث هذا المجلس تعزيز علاقات التعاون القائمة بين أعضائه وباقي الشركاء في عالم الطيران بما فيهم المنظمات الحكومية وشركات الطيران والمقاولات المختصة في صناعة الطائرات.

ومع