Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal
  • قطاع الطيران
مطار بني ملال يستقبل أول طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية
 
23.07.2014استقبل مطار بني ملال، الواقع على بعد ثمانية كيلومترات شمال- غرب المدينة يومه الاثنين 21يوليوز 2014، أول طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية وعلى متنها حوالي مائة مسافر من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، قادمين من ميلانو بإيطاليا لقضاء العطلة الصيفية بأرض الوطن.

وفي هذا الصدد، قال قائد مطار بني ملال عبد العالي كريم، في تصريح للصحافة، إن إعادة تهيئة مطار بني ملال، الممتد على مساحة إجمالية قدرها 170 هكتار، تندرج في إطار تفعيل المخطط الاستراتيجي للمكتب الوطني للمطارات، الذي يجعل من أولوياته تعميم الامتثال للمعايير الدولية المعتمدة في مجال تدفق حركة النقل الجوي الدولي، والسلامة الجوية، وأمن المطارات، وجودة الخدمات.​

وأبرز أن إنجاز هذا المشروع المهيكل، الذي يعد ثمرة شراكة بين المكتب الوطني للمطارات (128 مليون درهم)، ومجلس جهة تادلة- أزيلال (5ر67 مليون درهم)، شمل بناء محطة جوية للمسافرين، وبرج للمراقبة، وكذا تأهيل مدرج الطيران وجوانبه (التمديد والتقوية)، وتوسيع السور وتهيئة مسلك طرقي وموقف للسيارات.

وأشار إلى أن المحطة الجوية الجديدة (1500 متر مربع)، والتي تبلغ طاقتها 150 ألف مسافر في السنة، تحتوي على تجهيزات تكنولوجية حديثة تستجيب للمعايير الدولية المعمول بها في مجالات الأمن والسلامة وجودة الخدمات، وعلى هندسة تستفيد من الفضاءات بكيفية أمثل سعيا إلى بلوغ تدبير مرن لحركة المسافرين. وتتوفر هذه المحطة على بهو عمومي، ومنطقة للمغادرة خاضعة للمراقبة الجمركية تشتمل على قاعة لاستقبال الضيوف المميزين وبهو للوصول.

وأضاف أن الخطوط الملكية المغربية برمجت ثلاث رحلات في الأسبوع نحو أوربا ما سيمكن عددا كبيرا من أفراد الجالية المغربية بأوروبا من ولوج المنطقة في وقت وجيز، مشيرا إلى أنه سيتم مستقبلا فتح الخط الجوي في وجه شركات أخرى وفق دفتر التحملات.​

              
  • القطاعات