Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal
  • قطاع الطيران
"لارام" تنفرد بالمحطة الثانية لمطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء لتحسين جودة خدماتها الجوية
 
05.11.2014 /ومع/ انفردت الخطوط الملكية المغربية " لارام" بالمحطة الجوية الثانية لمطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء ،من أجل تحسين جودة خدماتها الموجهة لزبنائها من المسافرين سواء في ما يخص الرحلات الوطنية أو الدولية.

وهكذا ، شرعت الخطوط الملكية المغربية ، منذ مطلع شهر نونبر الجاري، على الجمع بين عمليات التسجيل والإركاب في محطة واحدة بعد ما كانت من قبل موزعة بين محطتين، وذلك في أفق أن تلتحق باقي شركات النقل الجوي الاجنبية بشكل تدريجي بفضاء المحطة الأولى لهذا المطار الدولي.

ويأتي هذا الإجراء تنفيذا لعقد البرنامج المبرم بين الدولة و الخطوط الملكية المغربية، والذي يخول لهذه الأخيرة إمكانية الحصول على جزء هام بالمطار لمزاولة أنشطتها على غرار ما هو معمول به في كافة دول المعمور، بالنظر للدور المحوي الذي تلعبه شركات الطيران الوطنية.

وكان السيد عزيز الرباح وزير التجهيز والنقل واللوجستيك قد أشار إلى ذلك في تصريح للصحافة، على هامش إعطائه مؤخرا، رفقة زهير محمد العوفير المدير العام للمكتب الوطني للمطارات، الانطلاقة الرسمية لاستئناف أشغال توسعة المحطة الجوية الأولى للمطار، والتي من المرتقب استكمال انجازها سنة 2016، بغلاف مالي قدرت كلفته الاجمالية بنحو مليار و400 مليون درهم، من أجل مضاعفة الطاقة الاستيعابية للمطار حتى تصل إلى حوالي 23 مليون مسافر سنويا .

ومع

              
  • القطاعات