أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

اللوجستيك   

تقديم مؤهلات المغرب كبوابة لوجيستيكية لإفريقيا بالمعرض الدولي للوجستيك ببرشلونة

A+     A-
11.06.2015تم تقديم مؤهلات المغرب كبوابة لوجستيكية للقارة الأفريقية، يوم الأربعاء، خلال الدورة ال 17 للمعرض الدولي للوجستيك والمناولة، الذي تمتد فعالياته من 9 إلى 11 يونيو ببرشلونة (شمال شرق إسبانيا).

خلال ندوة منظمة في إطار الدورة 13 للمنتدى المتوسطي للنقل والتي تم إطلاقها على هامش المعرض الدولي للوجستيك، قدم السيد يونس التازي، المدير العام للوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجستيكية، مؤهلات و ديناميات الخدمات اللوجستيكية في المملكة، فضلا عن المزايا والفرص التي تقدمها للمستثمرين والفاعلين الدوليين كمركز إقليمي تنافسي للخدمات اللوجستيكية، يحتل مكانة جيدة في القارة الإفريقية، حسب بيان للوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية حصلت عليه وكالة المغرب العربي للأنباء.

من جانبه، شدد المدير العام للشركة الوطنية للنقل والوسائل اللوجستيكية، السيد محمد بنعودة، على الخبرة والشبكة اللوجستيكية التي قامت الشركة بإرسائها في القارة الإفريقية، كما عرض إمكانيات الشراكة الموجودة بين مقاولات الخدمات اللوجستيكية المغربية والإسبانية في هذا المجال.

أما بالنسبة لمدير الخدمات اللوجستيكية في سان خوسيه لوبيز بإسبانيا، السيد خوانجو سانشيز، فقد قدم مقاولته كنموذج ناجح للفاعل اللوجستكي الذي اختار ادماج السوق المغربية في استراتيجيته ومسار تطوره.

وتجدر الإشارة إلى أن ممثلي كل من وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجستيكية، الشركة الوطنية للنقل والوسائل اللوجستيكية، المكتب الوطني للمطارات، المكتب الوطني السكك الحديدية، ومرسى المغرب، يشاركون في هذه الدورة من المعرض الدولي للوجستيك، الذي يجمع 550 مؤسسة دولية.

ويعتبر معرض اللوجستيك ثاني معرض مرجعي للقطاع في أوروبا نظرا لحجمه. هذا المعرض الذي ينعقد بمركز المعارض بمونتجويك- بلازا ببرشلونة، يعد نقطة التقاء لكل الأنشطة اللوجستيكية لجنوب أوروبا، حوض البحر الأبيض المتوسط وأيضا لأمريكا اللاتينية وجنوب- شرق آسيا.

المعرض الدولي للوجستيك هو حدث مرجعي للأنشطة اللوجيستيكية بإسبانيا وأوروبا الجنوبية. ويضم كل الأنشطة المتعلقة بالقطاع من أنظمة النقل واللوجستيك، البنيات التحتية، العقار، التخزين، التجهيزات والمناولة، تقنية الاتصالات والمعلوميات، التجارة الالكترونية، وكذا الاتصالات.

يتضمن برنامج المعرض حوالي عشرين ورشة عمل عرفت مشاركة 227 فاعلا في ميدان النقل واللوجستيك.

ترجمة لقصاصة ومع.