أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

اللوجستيك   

المغرب وجهة لانكدوك غوسيون Languedoc-Roussillon (فرنسا ) يتعبآن من أجل تطوير التعاون في مجال اللوجستيك والنقل

A+     A-
27.11.2013في إطار الزيارة التي يقوم بها وفد هام من جهة لانكدوك غوسيون Languedoc-Roussillon إلى المغرب خلال يومي 27 و28 نونبر 2013، ترأس السيد عزيز رباح وزير التجهيز والنقل واللوجستيك و السيد جان كلود غايسو Jean Claude Gayssot، نائب رئيس الجهة يوم الأربعاء 27 نونبر 2013 بمقر الوزارة بالرباط، اجتماعا تأطيريا يتوخى تحديد الخطوط العريضة لشراكة مستقبلية في قطاع اللوجستيك والنقل  بين المغرب وجهة لانكدوك غوسيون.

تؤكد زيارة هذا الوفد الذي يضم أيضا مسؤولين ممثلين عن وكالة تنمية جنوب فرنسا و الجمعية المهنية  "Translog Sud de France " وميناء سيت، الأهمية الكبيرة التي توليها جهة لانكدوك غوسيون لتنمية علاقات الشراكة بين الطرفين.

وقد شكل  هذا اللقاء مناسبة للتواصل بين أعضاء الوفد وممثلي الاتحاد العام لمقاولات المغرب و التجمع المهني للنقل واللوجستيك لجهة سوس ماسة درعة  (Logipole SMD)، والإدارات والمؤسسات العمومية الشريكة.

في مستهل هذا اللقاء  شكر السيد الوزير جهة لانكدوك غوسيون على المجهودات الحميدة التي تبذلها لتحديد صيغة ومضمون يجسدان الشراكة مع المغرب في قطاعات عدة من بينها قطاع اللوجستيك الذي تنتظره آفاق واعدة في المغرب.

كما أكد السيد الوزير على إرادة المغرب واستعداده لتثمين كل الإمكانيات وسبل التعاون في قطاع اللوجستيك والنقل مع جهة لانكدوك غوسيون التي تربطها بالمغرب علاقات اقتصادية ومبادلات تجارية هامة يمكن التطلع الى تطويرها بشكل أكبر.

يشكل هذا الاجتماع محطة أساسية في مسلسل تفعيل الشراكة الرامية إلى تعزيز تطوير سلاسل لوجستيكية مندمجة وفعالة بين المغرب ومنطقة لانكدوك غوسيون.

وعلى ضوء هذه المعطيات، تم الاتفاق بين الطرفين من أجل العمل على إعداد الصيغة النهائية لمشروع تعاون بين الجانبين يضم تدابير ملموسة تهدف إلى تعزيز روابط لوجستيكية بين المنطقتين والاستفادة المتبادلة لكلا الطرفين من إقامة تجهيزات لوجستيكية ذات جودة عالية تمكن من تجميع وتوزيع فعال لمختلف تدفقات البضائع.

​​