أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

اللوجستيك   

التوقيع بأبيدجان على بروتوكول اتفاقية تعاون بين (المغرب- تصدير) والشركة الوطنية للنقل واللوجيستيك

A+     A-
29.03.2016 أبيدجان /25 مارس 2016/ومع/ تم، اليوم الجمعة بأبيدجان، التوقيع على بروتوكول اتفاق تعاون بين المركز المغربي لإنعاش الصادرات (المغرب تصدير)، والشركة الوطنية للنقل واللوجيستيك.

وبموجب هذا البروتوكول الذي وقعته السيدة الزهرة معافيري، المديرة العامة ل (المغرب -تصدير)، ومحمد بن عودة، المدير العام للشركة الوطنية للنقل واللوجيستيك، يتقاسم الطرفان على التوالي هدف الزيادة في حجم الصادرات المغربية.

كما يتقاسم الجانبان الرغبة في العمل معا وتنمية تدفق الأعمال نحو الأسواق الدولية، من خلال دعمهما للمصدرين المغاربة في مختلف مراحل معاملاتهم التجارية بالخارج.

وتهم هذه الاتفاقية وضع رهن إشارة المصدرين المغاربة، خدمة لوجيستيكية متكاملة، و"فضاءات تسويقية" نموذجية، و"فضاء للتسويق الالكتروني"، ومؤشرات الأداء اللوجيستيكي، وكذا عرض إفريقي خاص.

كما تنص الاتفاقية على تعزيز التعاون المؤسساتي بين (المغرب -تصدير) والشركة الوطنية للنقل واللوجيستيك، من خلال تبادل المعلومات عن الأسواق المستهدفة من قبل المصدرين المغاربة، وتعبئة خبراء في مجال الترويج واللوجستيك خلال المنتديات المنظمة من طرف أحد الطرفين أو كلاهما لفائدة المصدرين المغاربة، والمشاركة المتبادلة في التظاهرات المنظمة في المغرب أو الخارج.

كما ينص هذا البروتوكول اتفاقية على أن يقدم (المغرب تصدير) والشركة الوطنية للنقل واللوجيستيك، المساعدة والمواكبة للمقاولات الصغرى والمتوسطة الراغبة في الاستقرار في الدول المستهدفة، والتعاون في تنظيم أنشطة العلاقات العامة بهدف تعزيز حضور ورؤية المغرب والمنتجات المغربية في الخارج.

ويمكن للجانبين توسيع الاتفاقية بالتراضي لتشمل مجالات جديدة للتعاون أو الرفع في مستويات التعاون القائمة.

يذكر أن المغرب يحل ضيف شرف الدورة الثانية للمعرض الدولي لأبيدجان 2016، الذي يستمر حتى الخامس من أبريل المقبل.

ويشارك في هذا المعرض نحو 36 مقاولة مغربية، وكذا مجموعة من العارضين، ومسؤولين من مؤسسة (المغرب -تصدير) ومكتب المعارض بالدار البيضاء.

ومع ​