أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

اللوجستيك   

بوليف : المغرب أصبح رائدا في المنطقة كقاعدة لوجيستية جهوية

A+     A-
16.05.2016أعلن مارينوس، رئيس الجمعية الأوروبية للوجيستيك، أنه بعد المبادرات والجهود التي بذلتها الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية، تقررتنظيم الدورة 27 للمؤتمر الدولي اللوجيستيكي لسنة 2018 بالمغرب ، لتخرج التظاهرة لأول مرة عن نطاق القارة الأوروبية. وذلك خلال الافتتاح الرسمي للدورة الخامسة للمعرض الدولي للنقل واللوجيستيك لإفريقيا والمتوسط المنظم من 10 إلى 12 ماي 2016 بالدار البيضاء.

وأكد محمد نجيب بوليف الوزير المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك المكلف بالنقل، على التطور الذي حققه المغرب خلال السنوات الأخيرة في مجال اللوجيستيك، والذي مكنه من تبوئ موقع الريادة في المنطقة كقاعدة لوجيستيكية جهوية.

كما أشار الوزير إلى الدور المهم الذي لعبته الاستراتيجية الوطنية للوجيستيك في تحقيق هذه الإنجازات، إضافة إلى إسهامها في رفع مساهمة هذا القطاع في الناتج الداخلي الخام و خفض تكلفة الانتاج وتمكين الفاعلين الاقتصاديين، و خاصة المقاولات الصغرى والمتوسطة من الاندماج في النسيج الاقتصادي.

وتعرف دورة هذه السنة ، المنظمة تحت شعار ” التميز اللوجيستيكي طموح في متناول الشركات الصغرى والمتوسطة” ، مشاركة العديد من الشركات الوطنية والدولية المتخصصة في خدمات اللوجيستيك، بالإضافة إلى حضور شخصيات دولية بارزة في هذا المجال.

المصدر : جديد بريس ​