أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

اللوجستيك   

طنجة المتوسط يستعد لافتتاح منصة لوجيستيكية للتبريد بداية يونيو

A+     A-
30.05.2016يستعد ميناء طنجة المتوسط لإفتتاح منصة لوجيستيكية ضخة مخصصة للتبريد والتحكم في حرارة المنتوجات والبضائع، وذلك في 1 يونيو المقبل بحضور وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش ووزير التجهيز والنقل واللوجستيك عزيز الرباح وعدد من الشخصيات البارزة.

وستتخصص هذه المنصة المهمة بميناء طنجة المتوسط، في تقديم خدمات التبريد والتحكم في حرارة المنتوجات الفلاحية والبحرية التي تتطلب درجة حرارة معينة للحفاظ على طرواتها وجودتها قبل تصديرها.

وقد تم انجاز هذه المنصة اللوجيستيكية من طرف شركة frio puerto الاسبانية بمبلغ مالي يصل إلى 14 مليون دولار أمريكي، 50 بالمائة من قيمة هذا المشروع ساهمت فيه الوكالة الامريكية للتنمية الدولية.

وترجع أهمية هذه المنصة التي يتوقع أن تعطي دفعة كبيرة لنشاط الحاويات والنقل البحري بميناء طنجة المتوسط، إلى قدرتها على تخزين المواد الفلاحية والبحرية العالية الجودة، لمدة اطول بالميناء قبل تصدريها مع الحفاظ على جودتها وطراوتها.

ويتوقع أن يشهد يوم الاربعاء المقبل، أي في يوم الافتتاح، حضور عدد من الشخصيات المهمة إلى جانب وزير الفلاحة والصيد البحري ووزير التجهيز والنقل واللوجستيك، كوالي جهة طنجة تطوان الحسيمة، والسفيرين الاسباني والامريكي وعدد من المسؤولين بمينا طنجة المتوسط.​