أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

اللوجستيك   

لجنة لوجيستيكية لتعزيز الدينامية التي يعرفها قطاع اللوجيستيك بالمغرب

A+     A-
15.07.2016ترأس السيد عزيز الرباح، وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك، يوم الاربعاء 13 يوليوز 2016 بمقر الوزارة، اللقاء الأول للجنة اللوجيستيك التي شكلتها الوزارة من أجل تنسيق أفضل بين مختلف المشاريع والإجراءات التي تصب في إطار تحسين التنافسية اللوجيستيكية للبلاد.

تضم لجنة اللوجيستيك، بالإضافة لكبار مسؤولي الوزارة، ممثلين عن مختلف المؤسسات العمومية التابعة لها ويتعلق الأمر بالوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية، المكتب الوطني للسكك الحديدية، الشركة الوطنية للنقل والوسائل اللوجيستيكية، السلطة المينائية طنجة المتوسط والوكالة الوطنية للموانئ.

في مستهل هذا اللقاء، أشاد السيد الوزير بالديناميكية والمكتسبات الهامة التي تم تحقيقها في قطاع اللوجيستيك بالمغرب سواء على مستوى المنشآت اللوجستيكية أو على مستوى تحسين مختلف المنظومات والسلاسل اللوجيستكية ثم استعرض بعد ذلك مختلف المشاريع المنجزة أو التي توجد في طور الإنجاز في إطار تفعيل استراتيجية تنمية التنافسية اللوجيستيكية وتحسين لوجيستيك الموانئ والسكك الحديدية.

خلال هذا اللقاء، أعطى مختلف مسؤولي وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والمؤسسات العمومية التابعة لها نبذة عن التقدم الملموس لمختلف المبادرات والإجراءات الهادفة لدعم تطور مستدام لقطاع اللوجيستيك بالمغرب.

وفي هذا الإطار، أعطى السيد الوزير مجموعة من التوصيات والتوجيهات فيما يخص تطوير المناطق اللوجيستيكية وهيكلة اللوجيستيك الحضري وتحسين لوجيستيك الموانئ وتكوين الكفاءات، والتي من شأنها تثمين الإمكانيات التي يتوفر عليها المغرب ليصبح مركزا لوجيستيكا جهويا وعالميا وكذا جذب الاستثمارات المحدثة لفرص الشغل ولقيمة مضافة في مسار التنمية الاقتصادية للمملكة.