أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

اللوجستيك   

على هامش ميدكوب..”SNTL” توقع 3 اتفاقيات من أجل التنمية المستدامة

A+     A-
21.07.2016وقعت الشركة الوطنية للتقل واللوحستيك “SNTL”، يومه الثلاثاء 19 يوليوز 2016، 3 اتفاقيات لتنفيذ استراتيجيتها في مجال التنمية المستدامة، وذلك على هامش فعاليات اليوم الثاني من القمة المتوسطية للمناخ التي تنظمها جهة طنجة – تطوان – الحسيمة.

وتروم الاتفاقية الأولى التي تم توقيعها مع برنامج “GEF Transport” إدماج التغيرات المناخية في الاستراتيجية الوطنية لتنافسية قطاع اللوجستيك، وهو المشروع الذي وضعته وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة الإنمائي، وبدعمٍ مالي من الصندوق العالمي للبيئة.

أما الاتفاقية الثانية، فقد وقعتها الشركة الوطنية للنقل واللوجستيك مع الوكالة الوطنية لتنمية الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية، بهدف تزويد مباني الشركة بطاقة شمسية بقوة 1,5 ميغاوات/ ساعة.

‎وفيما يخص الاتفاقية الثالثة، فقد عقدتها الشركة مع مؤسسة “ديريشبورغ ماروك”، وتهم إدماج الشركة الوطنية للنقل واللوجستيك في كل المبادرات الرامية إلى تدوير النفايات.

وبموجب هذه الاتفاقيات الثلاث، ستعمل الشركة المغربية على المساهمة في جمع التفايات المنزلية في العديد من المدن المغربية، والعمل على تطوير حلول لوجستيكية لتدبير النفايات الصناعية.