أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

اللوجستيك   

الرباط .. لقاء تواصلي لاستعراض الإصلاحات الإدارية والمسطرية و المعلوماتية في قطاعي النقل واللوجيستيك

A+     A-
07.09.2016الرباط 07 شتنبر 2016/ومع/ نظمت وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك اليوم الأربعاء بالرباط لقاء تواصليا بشراكة مع مجلس المنافسة لاستعراض الإصلاحات الإدارية والمسطرية و المعلوماتية في قطاعي النقل واللوجيستيك.

وفي هذا الصدد، قال وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك السيد عزيز الرباح في كلمة افتتاحية إن الوزارة قامت بمجموعة من الاصلاحات في قطاع النقل واللوجيستيك، تهدف إلى ضمان المنافسة الشريفة بين المتدخلين، وكذا خضوع المقاولات لنظام موحد وشفاف وعادل يناسب الاستثمارات المهمة والتطور الكبير الذي يعرفه المجال الاقتصادي.

وسجل الوزير أنه تم تحقيق تقدم إيجابي في مجال المنافسة رغم الصعوبات، في قطاع خدماتي بامتياز، لافتا إلى أنه تم الحرص على الحفاظ على علاقة قوية مع المواطن، مبنية على الوضوح والشفافية، في إطار الحكامة الجيدة.

وبعد أن ذكر بمنطق عمل مجلس المنافسة، كالحرص على احترام اقتصاد السوق وتقنينه، تطرق السيد عبد العالي بنعمور، رئيس مجلس المنافسة إلى المشاكل التي يواجهها هذا المجال من تصرفات تعسفية ضد المنافسة من شأنها أن تؤثر سلبا على المستهلك وتضر بالاقتصاد الوطني.

ووقف المتدخلون خلال هذا اللقاء على إنجازات الوزارة في مجال الادارة الالكترونية، من تطبيقات و أوراش أطلقتها بهدف تقوية التنافسية وتعزيز تكافؤ الفرص وتسريع الخدمات مع الحفاظ على جودتها. وعرف اللقاء عرض مجموعة من الاصلاحات والاوراش التي باشرتها وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك كما تم تقديم مجموعة من التطبيقات المعلوماتية التي واكبت هذه الاجراءات والتي تهدف إلى التقليص من تدخل العنصر البشري وتعزيز التنافسية وتقوية تكافؤ الفرص.

وتمت خلال هذا اللقاء مناقشة أبرز المشاكل التي تواجهها المنافسة، وأجمع المشاركون على ضرورة الاستمرار في الاصلاحات التي باشرتها الوزارة وضرورة مواصلة العمل المشترك مع مجلس المنافسة بهدف تحقيق تكافؤ الفرص من جهة، وتحسين الإنتاجية والمردودية الاقتصادية من جهة أخرى.

يذكر أن هذا اللقاء يدخل في إطار إستراتيجية وزارة النقل التجهيز والنقل واللوجيستيك الرامية إلى تعزيز التعاون مع المؤسسات والهيئات الوطنية التي تعنى بالمساهمة في تخليق الحياة العامة وترسيخ قيم الشفافية والنزاهة والحكامة الجيدة في تدبير الشأن العام.

ومع