أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

اللوجستيك   

الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية تصدر دليلا لتفويض الخدمات اللوجيستيكية

A+     A-
14.10.2016في إطار الأنشطة الرامية إلى الترويج وتشجيع الممارسات اللوجيستيكية الجيدة، أصدرت الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية دليلا لتفويض الخدمات اللوجيستيكية لفائدة الشركات المغربية.

هذا الدليل، الذي يمكن تحميله عبر الموقع الإلكتروني للوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية، هو أداة تقترح تعميم مجموعة من المفاهيم المتعلقة بتفويض الخدمات اللوجيستيكية لاسيما المنهجية الموصى بها من أجل تنفيذ هذا النوع من المشاريع من مرحلة التصميم إلى مرحلة التفعيل.

وعليه، فإن هذا الدليل هو أداة فعالة للتحسيس حول فوائد وإمكانيات تفويض الخدمات اللوجيستيكية.

إن التحسيس بأهمية تفويض الخدمات االلوجيستيكية يدخل في إطار تفعيل العقود التنفيذية 2014-2020 من أجل تحسين السلاسل اللوجيستيكية لأروجة: “الاستيراد – التصدير” و “التوزيع الداخلي” و “مواد البناء” التي تم توقيعها من طرف القطاع العام والخاص في شهر مايو 2014.

وإلى جانب دليل تفويض الخدمات اللوجيستيكية، تم أيضا إصدار أداتين لمحاكاة التكاليف المتعلقة بكل من التخزين والنقل من أجل تقييم مختلف التكاليف اللوجيستيكية المباشرة والغير مباشرة وتحديد أهم مراكز التكلفة اللوجيستيكية في الشركة.

يمكن تحميل دليل تفويض الخدمات اللوجيستيكية وأداتي محاكاة التكاليف على الموقع الإلكتروني للوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية:

http://www.amdl.gov.ma/amdl/publication/guide-dexternalisation-des-activites-logistiques/