أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

اللوجستيك   

الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية تعبئ المجتمع اللوجستي من أجل مؤتمر المناخ 22 عبر إطلاق مبادرة " اللوجستيك الأخضر المغربي "

A+     A-
08.11.2016بمناسبة تنظيم المؤتمر العالمي حول المناخ (كوب 22) بالمغرب من 7 إلى 18 نونبر 2016، عملت الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية بشراكة مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب وفاعلي المجتمع اللوجستي على إطلاق مبادرة "اللوجستيك الأخضر المغربي" والتي تهدف إلى تثمين مساهمة قطاع الخدمات اللوجستية الوطنية في أهداف التنمية المستدامة التي تطمح إليها بلادنا إضافة إلى التعبئة الدائمة للفاعلين المعنيين حول إجراءات تعاونية جديدة.

وتتجلى مبادرة اللوجستيك الأخضر المغربي في كونها:

  • مقاربة استباقية وشاملة، مع انخراط واسع لجميع مكونات المجتمع اللوجستي (الفيدراليات، الجمعيات المهنية، فاعلين مؤسساتيين ومسيري البنيات التحتية، مقدمي الخدمات، والمكلفين بالشحن، فاعلي التدريب والبحث والتطوير والاستشارات ).
  • مقاربة شاملة ومنسجمة تغطي مجمل ميادين تطوير اللوجستيك الأخضر (بنيات تحتية ومرافق، تجهيزات ومواد، ممارسات تدبير سلسلة الخدمات اللوجستية، التدريب، البحث والتطوير، التوحيد ووضع العلامات ...).

وتشمل:

  • نشر كتاب مرجعي حول معارف وآفاق توسع السلوك الأخضر في قطاع الخدمات اللوجستية المغربية والذي تم إصداره بالتعاون مع عدد كبير من الخبراء والمهنيين،
  • تنظيم تظاهرة جانبية خلال المؤتمر العالمي حول المناخ 22، حول موضوع :" ما هي المبادرات الكفيلة بجعل اللوجستيك الأخضر رافعة حقيقية للتنمية المستدامة؟"
  • إعداد وتوحيد المجتمع حول الميثاق المغربي لفائدة اللوجستيك الأخضر، الذي تم وضعه بمساعدة العديد من الخبراء وممثلي الجمعيات والمؤسسات التي تشمل جزءا كبيرا من الحلقات الرئيسية في سلسلة التوريد.

وسيتم تقديم مختلف الانشطة المرتبطة بالتنمية المستدامة طوال مدة مؤتمر "كوب 22" بمنصة الوكالة المغربية للتنمية للوجستيك المفتوح أمام الزوار في الباحة L المخصصة للابتكار وذلك بالمنطقة الخضراء.

المزيد من المعلومات عن مبادرة اللوجستيك الأخضر المغربي MGL متوفرة على الموقع الالكتروني للوكالة www.amdl.gov.ma كما يمكن تحميل الكتاب المرجعي لمبادرة MGL. ​