أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

اللوجستيك   

زيارة السيد عبد القادر اعمارة للمنطقة اللوجستية المحمدية-زناتة

A+     A-
02.05.2017قام السيد عبد القادر اعمارة وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، يوم السبت 29 أبريل 2017، بزيارة للمنطقة اللوجستية للشركة الوطنية للنقل واللوجستيك بالمحمدية- زناتة.​​​

حيث قام السيد الوزير، الذي كان في استقباله السيد محمد بنعودة المدير العام لمجموعة الشركة الوطنية للنقل واللوجستيك ومسؤولي التدبير بالمجموعة، بزيارة لمركز الابتكار والتميز "سلسلة تميز للتوريد"، والذي تتجلى مهامه في الذكاء الاقتصادي، الاستشارة، منح الاعتماد والرفع من الكفاءات فضلا عن تطوير الحلول التكنلوجية. كما قام السيد الوزير بزيارة لمناطق التخزين.

وقد اطلع السيد اعمارة على استراتيجية المجموعة الخاصة بتسويق فضاء التخزين الخاص بمختلف الزبناء وكذا تطور نسبة الملء للمنصة اللوجستية، فضلا عن الخبرة والتجربة الخاصة بمجموعة الشركة الوطنية للنقل واللوجستيك.

وعقب متابعة العروض المقدمة من طرف مختلف المديرين، أكد السيد اعمارة على الأهمية البالغة لجودة الخدمات اللوجستية في الرفع من دينامية النشاط الاقتصادي وجدب المستثمرين الأجانب. كما أشار إلى أنه في اقتصاد مثل اقتصاد المغرب الذي ينتعش من تسريع الاستثمارات في البنيات التحتية وإنجاز المشاريع الهيكلية الكبرى، تعتبر الخدمات اللوجستية لبنة أساسية لمواكبة الاستراتيجيات القطاعية للبلاد.

وفي ختام هذه الزيارة، عقد السيد الوزير اجتماعا مع المدير العام للمجموعة ولجنة رئاستها. وبهذه المناسبة، أبرز أهمية هذه المنطقة اللوجستية التي تقدم مجموعة متكاملة من الخدمات والحلول المهمة، وتقوم بتغطية كل سلاسل القيمة، فضلا عن ضرورة تصدير هذه المعرفة لإفريقيا، بهدف مواكبة رؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله.

وتجدر الإشارة إلى كون مجموعة الشركة الوطنية للنقل واللوجستيك تمكنت من إنجاح استراتيجيتها اللوجستية من خلال اعتماد ثلاث ركائز مهمة، ويتعلق الأمر بالهندسة من خلال مركز "تميز"، وتدبير التدفق عبر سلسلة التوريد للشركة الوطنية للنقل واللوجستيك، وكذا التدبير المفوض من طرف LOGDEV، علاوة على التركيز على مهنة الشركة التاريخية كمنظم للنقل، وذلك من خلال مواكبة وتكوين ومنح الشهادات للناقلين.