أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

اللوجستيك   

الجوائز المغربية للوجيستيك 2017 – خمسة مرشحين في الدور النهائي للمسابقة

A+     A-
05.05.2017في إطار النسخة الثانية من مسابقة الجوائز المغربية للوجيستيك برسم سنة 2017، التي تنظمها الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية بتعاون مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب ومهنيي القطاع، وبعد تقديم العروض الخاصة بالمشاريع المنتقاة أمام لجنة التحكيم في الثاني من مايو 2017، تم اختيار ثلاث مرشحين (3) لمواصلة التباري على جائزة أفضل مشروع لوجيستيكي لسنة 2017 ومرشحين اثنين (2) لمشروع السنة للوجيستيك الأخضر.

المرشحون المتأهلون للمرحلة النهائية للمسابقة هم (حسب الترتيب الأبجدي):

أفضل مشروع لوجيستيكي للسنة :

- Dolidol بمشروع يهم "تحويل السلسلة اللوجيستيكية للتوزيع – الحلقة"؛

- SOMACA, Groupe Renault & Tuyauto بمشروع مشترك يتعلق ب "في الموقع، التجميع المتزامن لأنابيب العادم مع سلسلة الإنتاج"؛

- Teledyne بمشروع يهم "بورصة الشحن: AGORA LOGISTICS".

مشروع السنة للوجيستيك الأخضر:

- SNTL Supply Chain بمشروع يخص "شاحنة ذكية ومراعية للبيئة"؛

- Zenith pharma بمشروع يتعلق ب "وضع منهجية للتزود مراعية للبيئة".

لقد تم الإعلان عن مسابقة الجوائز المغربية للوجيستسك في 22 فبراير 2017 حيث تسنى للمتسابقين وضع ملفات ترشحهم إلى غاية 12 أبريل 2017.

وقد سجلت هذه النسخة، على غرار سنة 2016، مشاركة مرضية حيث تم التوصل بعدة ملفات ترشيح بالنسبة لجائزة أفضل مشروع لوجيستيكي لسنة 2017 وست (6) ترشيحات تتعلق بجائزة مشروع السنة للوجيستيك الأخضر.

وقد قدمت هذه الترشيحات من طرف شركات مختلفة الحجم ومن قطاعات متنوعة (مقدمي الخدمات اللوجيستيكية، فاعلي قطاع الموانئ والمطارات، مقدمي خدمات تكنولوجيا المعلومات من أجل اللوجيستيك، شاحني قطاع السيارات وصناعة الأدوية والتوزيع…). كما شملت هذه المشاريع مجموعة واسعة من المجالات المتعلقة بتحسين سلاسل التوريد واللوجيستيك الأخضر (التخزين، حلول للشحن، النقل الطرقي والجوي، حلول تكنولوجيا المعلومات، التوزيع، البحث التطبيقي...).

وبعد مرحلتي التقييم وتقديم المشاركين أمام لجنة التحكيم، سيتم تقديم المشاريع النهائية أمام المجتمع اللوجيستيكي خلال حفل توزيع الجوائز الذي سينظم في 18 مايو 2017 بالدار البيضاء قبل الإعلان عن الفائزين.

وسيعرف هذا الحفل أيضا الإعلان عن الفائز بجائزة مهني سنة 2017 في قطاع اللوجيستيك.