أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

اللوجستيك   

التوقيع على اتفاقية شراكة بين الشركة الوطنية للنقل واللوجيستيك و المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة

A+     A-
13.10.2017وقعت كل من المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، والشركة الوطنية للنقل واللوجيستيك، يوم الأربعاء 11 أكتوبر 2017 بالدار البيضاء، اتفاقية شراكة ترمي إلى إطلاق دراسة لمشروع تطوير منصات لوجستية لتسهيل التجارة والاستثمار بين المغرب ودول جنوب الصحراء.

وقد تم التوقيع على هذه الاتفاقية خلال الجلسة الافتتاحية لاجتماع منظمات ترويج التجارة في منظمة التعاون الإسلامي، حيث تتفق كل من المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة والشركة الوطنية للنقل واللوجستيك على أن التجارة والاستثمار هما من الركائز الرئيسية للتعاون الجديد بين المغرب ودول جنوب الصحراء.

وقد حددت المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة أهمية تطوير المراكز التجارية في إفريقيا، وبالتالي فإن مشاركتها في هذا المشروع ستعزز الحلول التجارية في المغرب وبعض بلدان جنوب الصحراء عن طريق خفض التكاليف اللوجستية، وتشجيع التبادل التجاري فيما بينها.

وفي إطار الالتزام بذلك، سيفتح هذا المشروع فرصاً ويخلق إمكانيات للاستثمار في البنيات التحتية، وتطوير مهارات بناء القدرات، والمساعدة في إنشاء مشاريع خاصة تقدم خدمات للمرتفقين، مثل الخدمات اللوجستية (النقل والتخزين والتوزيع واستقرار قيمة السلع الفلاحية).