أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

اللوجستيك   

إفتتاح المعرض الدولي للنقل واللوجستيك من أجل المتوسط LOGISMED

A+     A-
07.05.2014 أشرف السيد عزيز رباح، وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك على الافتتاح الرسمي لفعاليات المعرض الدولي للنقل واللوجيستيك من أجل المتوسط LOGISMED والذي ينعقد من 6 الى 8 مايو 2014 بالدار البيضاء.

ترأس السيد عزيز رباح وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك يوم الثلاثاء 6 مايو 2014 بالدار البيضاء افتتاح الدورة الثالثة للمعرض الدولي للنقل واللوجيستيك من أجل المتوسط LOGISMED وذلك بحضور شخصيات مهمة منها السيد والي جهة الدار البيضاء الكبرى والسيدة الممثلة المقيمة بالمغرب لمجموعة البنك الأفريقي للتنمية والسيد رئيس لجنة اللوجيستيك بالاتحاد العام لمقاولات المغرب.

ينظم هذا المعرض خلال الفترة الممتدة ما بين 6 و8 مايو 2014 بمركز الندوات والمعارض لمكتب الصرف بالدار البيضاء تحت عنوان " اللوجيستيك، محرك جديد للنمو".

وفي كلمته الافتتاحية رحب السيد عزيز رباح بكل من بعثات جمهورية ساحل العاج وجهة لونك دوك غوسيون من فرنسا وجزر الكناري وبكل بعثات الدول والمؤسسات المشاركة بالمعرض.

هذا وأكد السيد الوزير التزام المغرب بتعزيز علاقاته الاقتصادية مع محيطه الأورو المتوسطي والأفريقي. وشدد أيضا على ضرورة تعزيز علاقات التعاون بين دول الجنوب كخيار استراتيجي تبناه المغرب.

وأوضح السيد الوزير أن قطاع اللوجيستيك أصبح عاملا أساسيا لا محيد عنه للتنمية الاقتصادية، مشيرا إلى أن المغرب أعطى في السنوات الأخيرة دفعة قوية لتطوير قطاعه اللوجيستيكي. كما أعرب السيد الوزير عن إرادة الحكومة القوية من أجل المضي قدما في تفعيل استراتيجية تنمية التنافسية اللوجيستيكية للمغرب وسلط الضوء على عدة أوراش مفتوحة لاسيما تلك المتعلقة بهيكلة تنمية المناطق اللوجيستيكية وتطوير أهم السلاسل اللوجيستيكية للبلاد.

وفي ختام كلمته الافتتاحية، أشاد السيد الوزير بالحضور المتميز للمتعهدين والفاعلين الخواص وبالمشاركة الفاعلة للاتحاد العام لمقاولات المغرب، كما شدد على أهمية الشراكات بين القطاعين العام والخاص، حيث تشكل رافعة أساسية تمكن من تسريع وتيرة التنمية والزيادة في عرض الخدمات وتحسين تنافسية الدول وجاذبيتها للاستثمار.