أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

اللوجستيك   

اجتماع مجلس إدارة الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية

A+     A-
24.07.2014 انعقد يومه الاربعاء 23 يوليوز 2014 على الساعة 10 صباحا، بمقر وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك بالرباط، اجتماع لمجلس إدارة الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية برئاسة السيد وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك.

عرف هذا الاجتماع حضور السيدة رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب إلى جانب ممثلين عنه من لجنة اللوجيستبك وفدرالية النقل والمديرة العامة للوكالة الوطنية للموانئ وممثلي الدولة بالقطاعات الوزارية المعنية.

خصص هذا الاجتماع للمصادقة على حسابات الوكالة برسم سنة 2013 وعرض أهم الإنجازات خلال النصف الأول من سنة 2014 وكذا لإرساء هيآت الحكامة المنبثقة عن مجلس إدارة الوكالة وفقا للميثاق المغربي للممارسات الجيدة لحكامة المؤسسات العامة.

تميز النصف الأول من سنة 2014 على الخصوص، بالترؤس الفعلي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، يوم الثلاثاء 13 مايو 2014 بزناتة، لمراسيم التوقيع على مجموعة من الاتفاقيات الهادفة إلى تسريع تنفيذ الاستراتيجية الوطنية اللوجيستيكية.

همت العقود والاتفاقيات الموقعة تعبئة العقار اللازم لتنمية الشبكة الوطنية للمناطق اللوجيستيكية متعددة الأروجة وتحسين السلاسل اللوجيستيكية لأروجة التصدير-الاستيراد ومواد البناء والتوزيع الداخلي وكذا تنمية الكفاءات والتكوين بالإضافة إلى تهيئة الربط الطرقي الشمالي لميناء الدار البيضاء بالمنطقة اللوجيستيكية زناتة وتنظيم وعمل المرصد المغربي للتنافسية اللوجيستيكية.

هذا وقد شرعت الوكالة بالفعل في تفعيل وتنفيذ مختلف برامج العمل المنبثقة عن هذه العقود من قبيل فتح ورش تنمية اللوجيستيك الحضري وتعبئة الدولة للوسائل الضرورية لعمل المرصد بالإضافة إلى الجهود المبذولة لتحضير المشاريع الأولى للمناطق اللوجيستيكية بمختلف جهات المملكة.

وعلى صعيد آخر، تم خلال هذا الاجتماع، إيلاء اهتمام خاص لإرساء وتحديد ظروف عمل هيآت الحكامة المتخصصة المنبثقة عن مجلس إدارة الوكالة والمتمثلة في لجنة الاستراتيجية والاستثمار ولجنة التدقيق والحكامة. ​