أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

اللوجستيك   

تدشين معهد متخصص في مهن النقل الطرقي واللوجيستيك بتاوريرت

A+     A-
25.06.2013تاوريرت في 25 يونيو 2013، أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، على تدشين معهد متخصص في مهن النقل الطرقي واللوجيستيك بتاوريرت.

أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده يوم 25 يونيو 2013، على تدشين معهد متخصص في مهن النقل الطرقي واللوجستيك بتاوريريت.

ويعكس هذا المشروع ، الذي عبئت له استثمارات تفوق56,3 مليون درهم، الاهتمام الخاص الذي يوليه جلالة الملك للعنصر البشري، وحرص جلالته الراسخ على جعله في "صلب كل المبادرات التنموية وغايتها الأساسية.

وسيمكن هذا المعهد الجديد، المنجز من طرف مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل على مساحة إجمالية قدرها 34 ألف و148 متر مربع، شباب المنطقة من تكوينات مؤهلة في مهن النقل واللوجستيك، لاسيما التخزين والتغليف ونقل البضائع بالمستودع والنقل والتوزيع.

وعلى غرار المعاهد المحدثة بكل من طنجة والدار البيضاء وأكادير، ستوفر المؤسسة الجديدة ،التي تضم طاقة استيعابية تبلغ 1500 متدرب ومتدربة ، عرضا واسعا من التكوينات تم وضعها بالتشاور مع مهنيي القطاع.

ومن شأن هذا المشروع، تحفيز تشغيل الشباب وتطوير النسيج الصناعي والاقتصادي الجهوي، إلى جانب مواكبة تفعيل الاستراتيجية الوطنية لتنمية التنافسية اللوجستيكية. كما سيمكن هذه المعهد من توفير الموارد البشرية المؤهلة لسد حاجيات مجالات الأنشطة المكرسة بالمنطقة. كما يوفر هذا المعهد أيضا تكوينا مستمرا لصالح الشركات والعمال.​