أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

اللوجستيك   

انعقاد اجتماع مجلس إدارة الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية برئاسة السيد وزير التجهيز والنقل

A+     A-
13.05.2013الرباط، في 13 ماي 2013، انعقد اجتماع مجلس إدارة الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية برئاسة السيد وزير التجهيز والنقل، يومه الاثنين 13 ماي 2013 على الساعة 10 صباحا، وذلك بمقر الوزارة بالرباط.

وقد عرف اجتماع مجلس الإدارة حضور المديرة العامة للوكالة الوطنية للموانئ، وممثلي الدولة بالقطاعات الوزارية المعنية، وكذا ممثلي lلكنفدرالية العامة للمقاولات بالمغرب وفدرالية غرف التجارة والصناعة والخدمات.

تضمن جدول أعمال هذا الاجتماع تقييم أنشطة الوكالة منذ تعيين مديرها العام في نونبر 2012، والمصادقة على خطة عملها لعام 2013، وكذا على أدوات العمل اللازمة لممارسة نشاطها ويتعلق الأمر بهيكلها التنظيمي، القانون الإطار للمناصب المحدثة لسنة 2013، النظام الأساسي للمستخدمين، النظام المتعلق بتحديد شروط وأشكال إبرام الصفقات وكذا ميزانية سنة 2013.

ورغم الصعوبات المالية الحالية، فإن الموارد المالية الموضوعة رهن إشارة الوكالة برسم ميزانية 2013 تتماشى مع الالتزامات الواردة في عقد البرنامج الموقع مع القطاع الخاص خلال سنة 2010.

كما سيتم تعزيز هذه الموارد المالية بدعم من مؤسسات مالية دولية في إطار برامج المساعدة التقنية، مما سيسمح بتحقيق مجموعة من الإنجازات لاسيما في مجال الدراسات.

إن انعقاد اجتماع مجلس إدارة الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية وتعبئة أدوات العمل المذكورة يمثل مرحلة هامة في طريق تفعيل الوكالة لتقوم بمهامها كرافعة للدولة وللقطاع الخاص من أجل تحسين تنافسية الاقتصاد الوطني في إطار الاستراتيجية الوطنية لتنمية اللوجيستيك.​