أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

اللوجستيك   

LOGISMED 2013 الافتتاح الرسمي للمعرض الدولي للنقل واللوجيستيك للمتوسط

A+     A-
07.05.2013الدار البيضاء, 7 مايو 2013, السيد عزيز الرباح, وزير التجهيز و النقل, افتتح رسميا المعرض الدولي للنقل واللوجيستيك للمتوسط LOGISMED 2013 و الذي امتد من 7 إلى 9 مايو 2013

ترأس يوم الثلاثاء 7 مايو 2013 بالدار البيضاء السيد عزيز الرباح وزير التجهيز و النقل بمعية نظيره السنغالي وزير التجهيزات و النقل , السيد تييرنو الحسن صال, افتتاح الدورة الثانية للمعرض الدولي للنقل و اللوجيستيك للمتوسط LOGISMED وذلك بحضور شخصيات مغربية وأجنبية هامة من بينها السيدة رئيسة الكونفدرالية العامة لمقاولات المغرب و السيد المندوب الخاص للدولة بالمنطقة الحرة لبرشلونة .

نظم هذا المعرض, والذي امتدت أشغاله من 7 إلى 9 مايو 2013 بمركز الندوات والعروض التابع لمكتب الصرف بالدار البيضاء تحت شعار: << اللوجيستيك, رافعة لتحسين الربحية و خدمة الزبناء>>.

خلال كلمته الافتتاحية, رحب السيد عزيز الرباح بكل من الوفد السنغالي ضيف شرف هذه الدورة و الذي يعد شريكا إفريقيا لا محيد عنه لبلادنا وبممثلي سلطة المنطقة الحرة لبرشلونة وبكل وفود الدول و المؤسسات المشاركة في المعرض.

وفد أعرب السيد الوزير عن عزمه لتكريس وتقوية العلاقات المتجذرة بين المغرب و السنغال . حيث أكد كذلك على ضرورة جعل المغرب و السنغال مركزين جهويين لإفريقيا و على أهمية إنشاء إطار شراكة جنوب-جنوب أكثر التزاما واتحادا و موجها نحو التعاون الاقتصادي وتنمية الاستثمارات. كما ناشد السيد الوزير كذلك المتعهدين الاقتصاديين إلى الإبداع و تكثيف علاقات الشراكة و اغتنام فرص الأعمال المتاحة.

وفي ختام كلمته الافتتاحية، أشاد السيد عزيز الرباح بروح التعاون والمساهمة الفعالة للكونفدرالية العامة لمقاولات المغرب من أجل تطوير قطاع اللوجستيك، كما أكد عزمه على تكريس المشاريع بل والرفع من مستوى الشراكة مع إفريقيا و تعزيز روابط التعاون مع الشركاء التقليديين بدول الشمال.​