أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

اللوجستيك   

مشاركة السيد عزيز رباح وزير التجهيز والنقل في حفل انطلاق مشروع «Logismed Tr​aining Activities» ببرشلونة

A+     A-
17.06.2013شارك السيد عزيز رباح وزير التجهيز والنقل يوم 17 يونيو 2013 في برشلونة في لقاء خصص لإعطاء انطلاق مشروع "Logismed Training Activities"و الذي نظمته الأمانة العامة للاتحاد من أجل المتوسط.​ ​

 

وشارك في هذا الحدث الذي ترأسه السيد فتح الله السجلماسي، الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط كل من وزير النقل التونسي، عبد الكريم الهاروني، و المفوض الأوروبي لشؤون التوسيع والسياسة الأوروبية للجوار ، ونائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي. يهدف مشروع TA- Logismed إلى تحسين التنافسية اللوجستيكية في المنطقة عبر تجويد برامج التكوين القائمة ودعم الشركاء المتوسطيين في الجهود الرامية إلى تحسين مهارات الشغيلين في هذا القطاع.

TA-Logismed هو مشروع أطلقه الاتحاد من أجل المتوسط، بتشجيع من البنك الأوروبي للاستثمار(BEI) وبتمويل من المفوضية الأوروبية بما قيمته 3 مليون يورو وبمساهمة من صندوق الشراكة دوفيل بما قدره 3.4 مليون يورو. سيستفيد من هذا المشروع عشر بلدان متوسطية في المجموع خلال فترة تنفيذه الممتدة على ست سنوات (2013-2018) على أن تعطى الأولوية في البداية لكل من مصر والمغرب وتونس.

وقد أكد السيد عزيز رباح في كلمته خلال هذا اللقاء على دور برنامج Logismed-TA المفتوح في نفس الوقت لاحتياجات المتعهدين اللوجيستكيين وشركات النقل والسلطات العمومية في هذا القطاع والشاحنين، في المساهمة في تحقيق تجانس عرض التكوين في المهن اللوجستيكية في دول البحر الأبيض المتوسط.