أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

اللوجستيك   

زيارة السيد الوزيـــر للقاعدة اللوجيستيكية التابعة لمجموعة هيليود الخاصة (Hillwood Properties)

A+     A-
23.10.2014 زيارة السيد الوزيـــر للقاعدة اللوجيستيكية التابعة لمجموعة هيليود الخاصة (Hillwood Properties) ​

بعد افتتــاح الملتقى المغربي الأمريكي للاستثمار والتجارة المنعقد بمدينـة دالاس يوم 16 أكتوبر 2014، قــام السيد وزيـــر التجهيز والنقـل واللــوجستيك عزيز الرباح بزيارة للقاعدة اللوجيستيكية التابعة لمجموعة هيليود الخاصة (Hillwood Properties) التي تمتد على مســاحة 18.000 هكتــار بمدينــة فــورت وورت والتي تضم أزيد من 370 شركة صناعية وتجارية، بالإضافة إلى مطار متخصص في طيران رجال الأعمال والشحن الجـــوي ومحطات لوجستيكية للتخزين والشحن والتوزيع وتوفر أزيد من 36000 منصب شغل.

وعلى إثر هذه الزيارة عقد السيد الوزير جلسة عمل مع الرئيس المنتدب للمجموعة تم خلالها الإطلاع على مكونات المدينة المطارية – اللوجيستيكية والتركيبة المالية التي لزمت لإنشائها وطرق تدبيرها.

وخلال هذا اللقاء، أكد السيد الوزير أن المغرب يوفر حاليا سبل إقامة قواعد لوجستيكية بمثابة مناطق حرة تمكن المستثمر من جلب الشركات العالمية التي تسعى إلى تسويق منتجاتها بكل من دول إفريقيا وجنوب القارة الأوربية ودول الخليج، وجلب المنتجات الإفريقية الموجهة للأسواق الأمريكية. واستعرض بالمناسبة الإجراءات المهمة التي اتخذتها الحكومة المغربية من أجل تشجيع الاستثمار والمؤهلات التي يتوفر عليها المغرب والتي تجعل منه محطة لوجستيكية واعدة على المستوى الدولي والجهوي. ​