أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

اللوجستيك   

السيد الرباح يدعو إلى المزيد من التعاون لتنمية الحركة التجارية بين مضيق جبل طارق وقناة بنما

A+     A-
07.11.2014دعا وزير النقل والتجهيز واللوجستيك، السيد عزيز الرباح، المشاركين في الملتقى الثاني للمناطق اللوجستيكية الإيبيرو أمريكية والشمال إفريقية، الذي اختتمت فعالياته مساء أمس الخميس بقادس (جنوب إسبانيا)، إلى "العمل يدا في يد والتعاون من أجل تنمية الحركة التجارية بين مضيق جبل طارق وقناة بنما".

وحث السيد الرباح، أثناء زيارته لغرفة التجارة بمنطقة جبل طارق، على ضرورة مواصلة العمل بشكل مشترك بين ضفتي مضيق جبل طارق، مشيرا إلى أن 14 في المائة من حركة التجارة الدولية تمر عبر مضيق جبل طارق، لكنها تظل، في رأيه، نسبة غير كافية وينبغي العمل على تطويرها لترقى إلى مستوى الطموحات.

وقام ممثلو البلدان المشاركة في الملتقى الثاني للمناطق اللوجستيكية الإيبيرو أمريكية والشمال إفريقية (بنما، الشلي، الأرجنتين والإكوادور والمغرب وإسبانيا)، في ختام هذه التظاهرة، بزيارة لميناءي الجزيرة الخضراء وقادس، والحديقة العلمية التكنولوجية للصناعة الغذائية بخيريث والمنطقة الحرة بقادس.

وقد اطلعوا على حركة الشحن في محطة الحاويات بميناء الجزيرة الخضراء، الذي اعتبره رئيس جمعية ميناء خليج الجزيرة الخضراء، خوسي مانويل تيخيدور، الأول على في البحر الأبيض المتوسط من حيث حركة الشحن، والخامس على الصعيد الأوربي من حيث حركة الحاويات. وأوضح تيخيدور في عرض قدمه، بالمناسبة، بحضور عمدتي الجزيرة الخضراء، خوسي إغناسيو الأندلسي، وقادس، تيوفيلا مارتنيز وسفيرة بنما، مرية مرسديس،أن ميناء الجزيرة الخضراء "يقدم خدمات تتصف بالمرونة طيلة أيام الأسبوع وعلى مدار اليوم، تتضافر فيها جهود الجمارك ووكلاء الشحن وشركات النقل، فضلا عن قطاعات أخرى".

و.م.ع