أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

اللوجستيك   

لقاء من أجل تعزيز التعاون مع جهة كاتالونيا في قطاع النقل واللوجيستيك

A+     A-
04.03.2015استقبل السيد عزيز رباح، وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك، السيد سانتي فيلا Santi VILA، وزير التراب والتنمية المستدامة بجهة كاتالونيا، يوم الثلاثاء 03 مارس 2015 بمقر الوزارة. ​

شكل هذا اللقاء فرصة للتباحث حول إمكانيات التعاون في قطاع النقل واللوجيستيك بين البلدين، حيث أكد السيد عزيز رباح والسيد سانتي فيلا على أهمية تفعيل وتطوير مشاريع تعاون بين الطرفين. وفي هذا الإطار، تمت مناقشة مجموعة من المواضيع لتعزيز الشراكة بين المغرب وجهة كاتالونيا الإسبانية لاسيما في قطاعات اللوجيستيك والسكك الحديدية والبنيات التحتية.

هذا وقد نوه الوزيران بمستوى التعاون بين البلدين في قطاع اللوجيستيك الذي عرف ديناميكية هامة بفضل أنشطة الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية ونظيرتها الكاتالونية CIMALSA.

وعلاقة بهذا القطاع، ترأس الوزيران خلال هذا اللقاء مراسيم التوقيع على اتفاقية شراكة بين الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية وCIMALSA، تتعلق باستفادة أطر الوكالة من برنامج للتكوين يهم التخطيط وتنمية المناطق اللوجيستيكية بالاعتماد على الخبرة والتجربة الكاتالونية في قطاع اللوجيستيك.

وقد كان السيد سانتي فيلا مرفوقا خلال هذه الزيارة بالسيد José de Carvajal، سفير اسبانيا بالمغرب، بالإضافة إلى وفد هام يضم كلا من السيد Père PADROSA، المدير العام للنقل، Isidre GAVIN، المدير العام لسيمالسا و Luis PITARCH، رئيس العلاقات المؤسساتية بوزارة التراب الوطني والتنمية المستدامة بكاتالونيا.

أما عن الجانب المغربي فقد حضر اللقاء، الذي ترأسه السيد عزيز رباح، المدير العام للوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية ومجموعة من مسؤولي قطاعات التجهيز والنقل واللوجيستيك.